الفروق بين مرتفعي ومنخفضي الکمالية والطمأنينة النفسية في الضوء أساليب التفکير لدى الطالبات السعوديات بالمرحلة الجامعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم علم النفس کلية الدراسات الانسانية ، جامعة الازهر وجامعة القصيم

2 قسم علم النفس کلية الدراسات الانسانية جامعة الازهر ، قسم علم النفس جامعة الجوف

المستخلص

هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الکمالية والطمأنينة النفسية واساليب التفکير لدى الطالبات السعوديات بالمرحلة الجامعية ، کما هدفت إلى التحقق من وجود فروق بين مرتفعي ومنخفضي الکمالية في ضوء ابعاد اساليب التفکير والتحقق ايضا من وجود فروق بين مرتفعي ومنخفضي الطمأنينة النفسية في ضوء ابعاد اساليب التفکير اجريت الدراسة على عينة قوامها (127) طالبة من طالبات جامعتي القصيم والجوف بالمملکة العربية السعودية وتم تدقيق ادوات الدراسة التالية:
مقياس الکمالية 
فروست 1990
ترجمة الباحثتان 
ومقياس الطمأنينة النفية اعداد ماسلو maslo
ترجمة الدلين واخرون 1993
ومقياس اساليب التفکير الصورة الکاملة لستيرنبرج ,واجنر  sternberg& wagner

الكلمات الرئيسية