الحوار فن من فنون الکلانم والمحادثة والتفاهم واسلوب من اساليب العلم والمعرفة ومنهج من مناهج الوعي والثقافة وفي الآونة الاخيرة تزايد الاهتمام بالحوار وتعمق الاقتناع به وبدوره في تحقيق وتفاهم مشترک بين الشعوب.ومن خلال ذلک يبز دور الحوار وتظهر اهميته في تأسيس صيغة معرفية متجددة تعتمد تبادل الأفکار من خلال سماع الرأي الآخر والأصغاء اليه تخقيق للتواصل العلني والمعرفي ولذلک لابد من الإشارة الي تنوع اشکال الحوار وتعدد موضوعاته بتنوع مقاصده واغراضه .وتضح الاهمية الخاصة بهذا البحث من خلال الاهمية النظرية والأهمية التطبيقية وتأتي اهداف البحث للتعرف علي طبيعة العلاقة بين مهارات الحوار والذکاء الوجداني وکذلک التعرف لعي طبيعة العلاقة بين مهاارات الحوار ونمط السلوک "ا" والتعرف علي البنية العاملية لمهارات الحوار في علاقتها بالذکاء الوجداني ونمط السلوک "ا" التعرف علي مهارات الحوار من خلال الذکاء الوجداني ونمط السلوک"ا" للشخصية
محمد عبد العزيز محمد الکدش, ولاء. (2017). مهارة الحوار مع الآخر وعلاقتها بالذکاء الوجداني ونمط السلوک "ا" لدي طالبات رياض الاطفال. مجلة قطاع الدراسات الإنسانية, 19(19), 339-386. doi: 10.21608/jsh.2017.22812
MLA
ولاء محمد عبد العزيز محمد الکدش. "مهارة الحوار مع الآخر وعلاقتها بالذکاء الوجداني ونمط السلوک "ا" لدي طالبات رياض الاطفال", مجلة قطاع الدراسات الإنسانية, 19, 19, 2017, 339-386. doi: 10.21608/jsh.2017.22812
HARVARD
محمد عبد العزيز محمد الکدش, ولاء. (2017). 'مهارة الحوار مع الآخر وعلاقتها بالذکاء الوجداني ونمط السلوک "ا" لدي طالبات رياض الاطفال', مجلة قطاع الدراسات الإنسانية, 19(19), pp. 339-386. doi: 10.21608/jsh.2017.22812
VANCOUVER
محمد عبد العزيز محمد الکدش, ولاء. مهارة الحوار مع الآخر وعلاقتها بالذکاء الوجداني ونمط السلوک "ا" لدي طالبات رياض الاطفال. مجلة قطاع الدراسات الإنسانية, 2017; 19(19): 339-386. doi: 10.21608/jsh.2017.22812