مهارة الحوار مع الآخر وعلاقتها بالذکاء الوجداني ونمط السلوک "ا" لدي طالبات رياض الاطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الدراسات الإنسانية القاهرة جامعة الأزهر

المستخلص

الحوار فن من فنون الکلانم والمحادثة والتفاهم واسلوب من اساليب العلم والمعرفة ومنهج من مناهج الوعي والثقافة وفي الآونة الاخيرة تزايد الاهتمام بالحوار وتعمق الاقتناع به وبدوره في تحقيق وتفاهم مشترک بين الشعوب.ومن خلال ذلک يبز دور الحوار وتظهر اهميته في تأسيس صيغة معرفية متجددة تعتمد تبادل الأفکار من خلال سماع الرأي الآخر والأصغاء اليه تخقيق للتواصل العلني والمعرفي ولذلک لابد من الإشارة الي تنوع اشکال الحوار وتعدد موضوعاته بتنوع مقاصده واغراضه .وتضح الاهمية الخاصة بهذا البحث من خلال الاهمية النظرية والأهمية التطبيقية وتأتي اهداف البحث للتعرف علي طبيعة العلاقة بين مهارات الحوار والذکاء الوجداني وکذلک التعرف لعي طبيعة العلاقة بين مهاارات الحوار ونمط السلوک "ا" والتعرف علي البنية العاملية لمهارات الحوار في علاقتها بالذکاء الوجداني ونمط السلوک "ا" التعرف علي مهارات الحوار من خلال الذکاء الوجداني ونمط السلوک"ا" للشخصية 

الكلمات الرئيسية