استخدام جماعات المهام في بناء استراتيجية مقاومة الفساد داخل النشاط المدرسى The use of task groups in school activities in building a strategy to confront corruption

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية بالدقهليه جامعة الأزهر

2 کلية التربية جامعة الازهر بتفهنا الاشراف

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى بناء استراتيجية مقاومة فساد داخل النشاط المدرسي باستخدام جماعات المهام، حاول البحث ان يسلط الضوء علي ظاهره الفساد و انتشارها و توسعها في النشاط المدرسي خاصه في البلدان النامية، وقد يرجع ذلک إلي فقدان الشفافية و انعدام العدالة في التوزيع، لذا اهتمت الدولة بالتصدي لتلک الظاهرة ومحاربتها من خلال البحث العلمي و دوره في حل مشکلات المؤسسات التربوية، وظاهرة الفساد من المشکلات التي تعاني منها المؤسسات التربوية نظراً لما يترتب عليه من آثار عديده تشمل النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأخلاقية وکل نواحي الحياه.وبناء على ذلک فقد اتجه البحث الحالي إلي مقاومة الفساد بواسطة جماعات المهام والتى تستخدم لإيجاد حلول أو إنجاز مجموعة محدده من المهام ، کما تقوم بتعديل کافة السلوکيات السلبية الغير مرغوب فيها وذلک على اعتبار أن مقاومة الفساد مهمة يشترک فيها الجميع.
The research aims to build an anti-corruption strategy within the school activity using task groups. The research attempts to shed light on the phenomenon of corruption and its spread and expansion in school activities, especially in developing countries. Education and the phenomenon of corruption is one of the problems that educational institutions suffer from due to its many effects, including economic, social, political, moral and all aspects of life. Accordingly, the current research has tended to combat corruption by task groups, which are used to find solutions or accomplish a specific set of tasks, as it adjusts all undesirable negative behaviors, considering that fighting corruption is a task that everyone participates in.      

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية