أثر الغياب المتکرر علي العملية التعليمية لدي طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية بمدينة الرياض

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة الملک سعود

المستخلص

تعد المدرسة بيئة تربوية هامة في بناء شخصية الطالب واعداده ليحقق أداءً في نفسه وفي مجتمعه ويبقى له الأثر ، ليتحقق هذا بتوفيق الله أولا ، ثم بالانتظام  الجاد والانضباط المستمر من الطالب.
کذلک تعتبر المدرسة رکنا من أرکان النظام التربوي الهام في المجتمعات ، وتعد من أساليب الضبط الاجتماعي ويشارکها في ذلک مؤسسات مجتمعية أخرى کالأسرة والمسجد والنادي وغيرها ، والتي تعمل على إکساب الفرد عادات حميدة وقيم فاضلة ، منها حب العمل والانضباط الذاتي مما يساعد على النجاح التربوي العام.
وتنبع أهمية هذه الدراسة من أهمية دور العملية التعليمية في المجتمع ، وبالتالي فإن أي خلل في المؤسسات التعليمية سيؤدي بالتالي إلى خلل في بناء المجتمع ، لذا جاءت هذه الدراسة لتلقي الضوء على على مدى التأثير الذي يترکه الغياب المتکرر للطالبات على جودة العملية التعليمية  المتقدمة ، وبالتالي طرح بعض المقترحات التي تسهم في الحد من ذلک
 

الكلمات الرئيسية