تعد المدرسة بيئة تربوية هامة في بناء شخصية الطالب واعداده ليحقق أداءً في نفسه وفي مجتمعه ويبقى له الأثر ، ليتحقق هذا بتوفيق الله أولا ، ثم بالانتظام الجاد والانضباط المستمر من الطالب.
کذلک تعتبر المدرسة رکنا من أرکان النظام التربوي الهام في المجتمعات ، وتعد من أساليب الضبط الاجتماعي ويشارکها في ذلک مؤسسات مجتمعية أخرى کالأسرة والمسجد والنادي وغيرها ، والتي تعمل على إکساب الفرد عادات حميدة وقيم فاضلة ، منها حب العمل والانضباط الذاتي مما يساعد على النجاح التربوي العام.
وتنبع أهمية هذه الدراسة من أهمية دور العملية التعليمية في المجتمع ، وبالتالي فإن أي خلل في المؤسسات التعليمية سيؤدي بالتالي إلى خلل في بناء المجتمع ، لذا جاءت هذه الدراسة لتلقي الضوء على على مدى التأثير الذي يترکه الغياب المتکرر للطالبات على جودة العملية التعليمية المتقدمة ، وبالتالي طرح بعض المقترحات التي تسهم في الحد من ذلک
الجموعي, عطاف. (2017). أثر الغياب المتکرر علي العملية التعليمية لدي طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية بمدينة الرياض. مجلة قطاع الدراسات الإنسانية, 20(2), 785-818. doi: 10.21608/jsh.2017.14415
MLA
عطاف ابراهیم الجموعي. "أثر الغياب المتکرر علي العملية التعليمية لدي طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية بمدينة الرياض", مجلة قطاع الدراسات الإنسانية, 20, 2, 2017, 785-818. doi: 10.21608/jsh.2017.14415
HARVARD
الجموعي, عطاف. (2017). 'أثر الغياب المتکرر علي العملية التعليمية لدي طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية بمدينة الرياض', مجلة قطاع الدراسات الإنسانية, 20(2), pp. 785-818. doi: 10.21608/jsh.2017.14415
VANCOUVER
الجموعي, عطاف. أثر الغياب المتکرر علي العملية التعليمية لدي طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية بمدينة الرياض. مجلة قطاع الدراسات الإنسانية, 2017; 20(2): 785-818. doi: 10.21608/jsh.2017.14415